علن القيادي في حماس خليل الحية انطلاق جلسة الحوار مع وفد القيادة الفلسطينية الذي يزور قطاع غزة لأول مرة منذ 2007.
وقال الحيه إنه سيتم التركيز خلال المحادثات على آليات تنفيذ اتفاق المصالحة.

ان وفد القيادة الفلسطينية وصل إلى قطاع غزة الثلاثاء قادما من رام الله عبر حاجز بيت حانون.

وفد برئاسة عزام الأحمد

والتقي الوفد برئاسة برئاسة عزام الاحمد القيادي بحركة فتح اسماعيل هنية رئيس حكومة حماس في مخيم الشاطئ للاجئين، حيث جرت مراسم استقبال رسمية وحفل استقبال للوفد بحضور ممثلين عن تنظيمات ومنظمات اهلية فلسطينية وشخصيات عامة.
وقال عزام الاحمد لدى وصوله إلى القطاع للصحفيين "لسنا بحاجة الى حوارات جديدة ونحتاج ارادة وطنية لتنفيذ كل ما وقعنا عليه في القاهرة والدوحة وبأدق التفاصيل".

كان في استقبال الوفد لدى وصوله ممثلين عن الفصائل الفلسطينية في غزة

وكان الاحمد أشار عقب لقاء الوفد مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله، قبل توجهه إلى غزة إلى أن الاجتماع مع قيادة حماس يهدف إلى الاتفاق على موعد الانتخابات بكافة أشكالها، إما بإعلان موعد الانتخابات بعد ستة أشهر من تشكيل الحكومة، أو تخويل الرئيس بالتشاور مع الفصائل الفلسطينية لتحديد موعد الانتخابات في وقت لاحق خلال ستة شهور.

كل القضايا مهمة

وأوضح أن كل القضايا الأخرى ستكون من مهمة حكومة التوافق الوطني وفق ما وردت في الورقة المصرية سواء حول الحريات العامة أو المعتقلين أو عمل المجلس التشريعي أو المصالحة المجتمعية.

ولا يتوقع الكثيرون حدوث انفراجة في الأزمة التي شلت الحياة السياسية الفلسطينية.

وتقول وكالة رويترز للأنباء إن الحركتين دأبتا على تبادل الاتهامات بشأن اعتقال كل منهما أعضاء الأخرى إذ تحتجز كل حركة العشرات من أعضاء الحركة الأخرى منذ سيطرة حماس على قطاع غزة وظلت فتح القوة المهيمنة في الضفة الغربية المحتلة بعد فوز حماس بالانتخابات التشريعية في 2006.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]