أكّد وزير التعليم الراب شاي بيرون خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم باشتراك وزير الماليّة ، وزير الرفاه الاجتماعي ووزيرة الصحّة بأنّنا نخطو خطوة أخرى في طريق سدّ الفجوات الاجتماعيّة .لا نستطيع أن نسلّم مع وضع يبقى فيه طالب جائع أو في الخلف . أنا أؤمن بأنّ توفير وجبة ساخنة لعشرات الآلاف من الطلاب من عائلات ضعيفة أو عائلات في خطر تعطيهم الفرصة الحقيقيّة والهامّة للتفرّغ للتعلّم واستغلال كل قدراتهم الشخصيّة للنجاح .

من الجدير ذكره بأنّه تمّ الاعلان اليوم عن توسيع برنامج الوجبة الساخنة ليضم 75 ألف طالب أضافي من عنقود اجتماعي- اقتصادي 5-1 بتكلفة 110 مليون شاقل ومرحلة التطبيق ستبدأ بشكل فوري .

وفق معطيات وزارة التعليم فانّ نحو 145 ألف طالب يتمتّعون بالوجبة الساخنة وبهذه الخطوة سيصل عدد الطلاب المستفيدين من هذه الوجبة الى - 200 ألف طالب اضافة لذلك سيتم تحويل ميزانيّات خاصّة للسلطات المحليّة بهدف خفض تكلفة نسبة اشتراك الطالب في الوجبة الساخنة .
وزارة التعليم تفعّل هذا النظام في رياض الأطفال وفي المدارس التي يوجد فيها اليوم الطويل ويتم تفعيل نظام التغذية الصحيّة وفق برنامج وزارة الصحّة .حيث تقوم وزارة التعليم من خلال شركة " بيو – لب" بفحص الطعام المقدّم للطلاب بشكل دائم اضافة لفحص شكاوي الأهل المقدّمة بهذا الخصوص في حال وجدت .










 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]