حسم منتخب الاوروجواي ذهاب الملحق الفاصل المؤهل الى نهائيات كأس العالم في البرازيل 2014 , بتغلبه على مضيفته الاردن بخماسية نظيفة في اللقاء الذي جرى على استاد عمان الدولي امام حشد جماهيري كبير.

منتخب النشامى قدم مستوى جيد في الشوط الاول رغم فارق الامكانيات الفنية مع الاوروجواي , حيث تمكن من غلق المساحات امام خصمه واعتمد السهل الممتنع خصوصاً في منتصف الملعب.

وحاول الاردن الاعتماد على خدمات احمد هايل وانطلاقات عدي الصيفي من الخلف اضافة الى تحركات عدنان عدوس , الا ان اللمسة الاخيرة كانت معدومة امام مرمى الاوروجواي , في المقابل كان المنتخب الضيف معتمداً كثيراً على الكرات الطويلة الى الثنائي كافاني وسواريز لكسر التكتل الدفاعي الاردني الا انه فشل في الكثير من المحاولات.

اولى الفرص كانت للمنتخب الاردني عبر تسديدة من عدنان عدوس من خارج منطقة الجزاء الا انها لم تثمر عن شيء بين يدي حارس الخصم

ردت الاوروجواي بهجمة منسقة لتصل عرضية الى لويس سواريز لكنه فشل في التعامل معها بالشكل المطلوب لتذهب الكرة فوق المرمى.

الاخطاء الدفاعية احدث الفارق بعد مرور عشرين دقيقة لصالح الاوروجواي حيث تمكنت من افتتاح التسجيل عبر بيريرا مستفيداً من كرة مرتدة من الحارس الاردني بعد تصديه لرأسية كافاني د 21.

صاحب الارض المنتخب الاردني حاول بعد الهدف الاول تفعيل الاطراف خصوصاً الجهة اليسرى عبر انطلاقات الصيفي لكنها لم تثمر عن شيء في ظل سوء تنسيق بين خط الوسط والمهاجمين , كما اعتمد النشامى على التسديد البعيد من خارج المنطقة للوصول الى الشباك الاوروجويانية لكن ايضاً النتيجة سلبية.

وفي الدقيقة الحادية والاربعين تمكنت الاوروجواي من مضاعفة النتيجة عبر كريستيان ستواني مستغلاً كرة بينية بعدما فشل الصيفي في تشتيتها بالشكل الصحيح , قبل ان يطلق حكم اللقاء صافرة انتهاء النصف الاول .

خلال الشوط الثاني استمر الاداء الاردني الجيد بمجاراة خصمه فنياً وتكتيكياً وكان قريباً من تقليص الفارق عبر احمد هايل الذي تلقى كرة عرضية من عدوس على الجهة اليمنى الا ان الاول اهدر الكرة بأعجوبة .

الاخطاء الدفاعية في صفوف منتخب الاردن استمرت مما سنح للاوروجواي ان تضيف الهدف الثالث عبر لوديرو مستفيداً من تمريرة كافاني الذي تلاعب بالحارس الاردني د 68.

الاوروجواي استمرت في التألق في ظل تراجع من قبل لاعبي الاردن لتتمكن من تعزيز النتيجة بهدف رابع عبر رودريجيز بعد تلقيه تمريرة عرضية حيث استلم الكرة من دون رقابة اردنية قبل ان يطلق صاروخية في الشباك.

وفي الدقيقة الاخيرة من عمر اللقاء اختتم كافاني مسلسل الاهداف بهدف خرافي بعد ركلة حرة مباشرة استقرت في الشباك الاردنية .

وبهذه النتيجة تكون الاوروجواي منطقياً قد بلغت مونديال البرازيل , حيث يحتاج المنتخب الاردني الى الفوز بخماسية في لقاء الاياب على ارض الاوروجواي وهي مهمة مستحيلة جداً .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]