نجح الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" فى الجمع بين الإتحادين الإسرائيلي والفلسطيني للعبة امس الاثنين في مقر الاتحاد الدولى بالعاصمة السويسرية زيوريخ لبحث التعاون فى مجال الرياضة وكل وسائل تسهيل عملية انتقال الأشخاص والمعدات والفرق الفلسطينية .

و شارك في الإجتماع جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وممثلون عن الفيفا وعن الإتحادين الآسيوي والأوروبي ورئيس الاتحاد الإسرائيلي أفي لوزون.

وكان رئيس الفيفا جوزيف سيب بلاتر قد أعلن عن إنشاء مجموعة عمل "إسرائيل فلسطين" بالفيفا في مطلع يوليو الماضى فى اطار التمهيد والاعداد للاجتماع الذى تم اليوم.

ويأتى الاجتماع فى اطار جهود الاتحاد الدولى للتوصل الى حل لأزمة ومعاناة كرة القدم الفلسطينية وبحث امكانية تسهيل طرق تنقل اللاعبين والأدوات والمعدات الكروية الفلسطينية بدون أى عقبات من الجانب الاسرائيلى طبقا لما تم الإتفاق عليه في إجتماع لجنة العمل الخاصة بهذا الموضوع يوم 3 سبتمبر الماضي .

وتردد أن بلاتر ، سيقوم بإستغلال الصدى الإيجابي للاجتماع الأول للجنة العمل الخاصة بالشأن الكروي الفلسطيني الإسرائيلي ، لصالحه ولإبعاد بلاتيني منافسه المحتمل في الانتخابات الرئاسية المقبلة للفيفا عام 2015 ، بل وإبعاد أي شخصيات كروية كبيرة من الصورة وربما يتم ترشيحه الى جائزة نوبل للسلام.

اجتماع بدون نتائج 

وذكرت وكالات الانباء بان الاجتماع الثاني الذي عقده ممثلون عن الاتحادين الفلسطيني والإسرائيلي لكرة القدم أمس (الإثنين) في زيوريخ مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم  لم يفض عن نتيجة في ما يتعلق بتوقيع اتفاق بينهما لتحسين وضع كرة القدم في فلسطين.

فبعد ثلاثة أسابيع على لقائهم الأول برعاية الاتحاد الدولي على الأراضي السويسرية، اجتمع اليوم رئيس الاتحاد الفلسطيني جبريل الرجوب ونظيره الإسرائيلي أفي لوزون على مدى ثلاث ساعات في مقر «فيفا» في زيوريخ من دون الاتفاق على بروتوكول بينهما. ولم يحدد أي تاريخ للقاء ثالث بين الطرفين.
وكان رئيس «فيفا» جوزيف سيب بلاتر قد أعلن تشكيل مجموعة عمل لإيجاد أرضية مشتركة بين الطرفين أوائل تموز (يوليو) الماضي، في أعقاب التفويض الذي أوكل إليه من الدورة الـ63 من كونغرس المنظمة العالمية في أيار (مايو) الماضي قبيل زيارته التالية للشرق الأوسط.
ودعا بلاتر إلى مجموعة العمل كلا من رئيس الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم أفي لوزون ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب، ونائب رئيس «فيفا» ورئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم الأمير علي بن الحسين، ورئيسي الاتحادين الآسيوي والأوروبي لكرة القدم سلمان بن إبراهيم آل خليفة وميشال بلاتيني.
وقامت هذه المجموعة بدرس المسائل الثنائية، ومن بينها تسهيل حركة اللاعبين والحكام والمعدات من وإلى داخل فلسطين. والهدف النهائي منها هو تحسين وضع كرة القدم في المنطقة، بحيث يتمكن الاتحاد الدولي على وجه الخصوص من تنفيذ تفويضها بتطوير والترويج للعبة بما يتفق مع لوائحه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]