عاد الى البلاد مؤخرا فريق شبيبة كلية الرياضة في مسجاف ضمن وفد ضم العديد من ابناء الشبيبة العرب من مدينة سخنين وقرية كفرياسيف والبعنة وعرابه وقد شارك الوفد في ورشات عمل مع العديد من ممثلي المؤسسات الرياضية الألمانية والدول المشاركة ضمن برنامج ثقافي وتربوي وتبادل بعثات شبابية مع الدولة المضيفة ألمانيا وباشتراك العديد من الدول امثال المانيا ,البانيا,فيتنام,اسرائيل, روسيا, افغانستان,. هذا وقد تولى رآسة الوفد من الوسط العربي السيد احسان خلايله مدير كلية مسجاف بالاضافة للمدرب الهولندي فليم لوكش والمربية ميسون ابوريا من سخنين والمرشدة حنان بدران من البعنه هذا وشارك ضمن تركيبة الوفد العديد من الشباب والشابات من مدينة سخنين من بينهم الطالب مراد خلايله, والطالبة نادين ابوريا, سوار رسلان غنايم, محمد خلايله, هلا ابوصالح , محمد طربيه , ديالا خلايله, سوار محمود غنايم , روزلين خلايله, سليمان هيبي , غنايم هيا, حيادري عفراء , حيادري سمراء, الياس جواد, ابويونس ايه, زبيدات مرح وزبيدات شادي ,والطالبة هنادي حسين من قرية عرابه , الطلاب يوسف وليم شحادة , والياس شحادة ,ونهله مرقس من قرية كفريايف ,.
هذا وقامت منظمة العلاقات الخارجية في برلين باستقبال الوفود المشاركة من البلاد وتم ترتيب العديد من اللقاءات التعارفية والألعاب الرياضية الودية .
وتخلل البرنامج كلمات ترحيبه وجولة في العاصمة برلين لمدة اربعة أيام شملت المعالم الأثرية والتربوية للشعب الألماني من ثم تم استضافة الفرق المشاركة في مناطق عديدة من ضواحي العاصمة وتم التعرف على العديد من المراكز الثقافية والتربوية للشبيبة. ومن ثم تم تجميع الوفود المشاركة في المجمع السياحي في مدينة برتنبرغ وتم توزيعهم على نظرائهم الألمان والدول المشاركةبالبرنامج .
ومن المنتظر ان تستقبل كلية الرياضة في مسجاف وفدا شبابيا من المانيا في أوائل شهر اكتوبر للتعرف على ثقافة وعادات الوسط العربي.
الطالبه نادين ابوريا:- لقد استفدنا من البعثة وتعرفنا على العديد من الثقافات للشعوب المشاركه وكلي امال ان نزور المانيا مره اخرى.
الطالب يوسف شحادة: من قرية كفر ياسيف - احببت المشاركة في هذه البعثة ايمانا مني بالشعب الألماني واتمنى زيارة المانيا للتواصل والتعلم من ثقافة الشعب الالماني.
الطالبة ديالا خلايله من مدينة سخنين :- هذه اول مرة ازور فيها المانيا واتمنى تعميق العلاقات مع الطلاب والوفود المشاركه وتعلمنا الكثير من العادات والتقاليد.
وقال إحسان خلايله مدير كلية الرياضة في مسجاف: لقد استقبل طلابنا استقبالاً حاراً من اللجنة المنظمة للزيارة وأعضاء الادارة في المركز الثقافي المستضيف وقاموا بترتيب زيارة العديد من الاماكن الاثرية والسياحية وكافة المنشآت الرياضية و التربوية والاجنماعية في منطقة برلين
وتأتي هذه الزيارة بعد ابرام التفاقية مع الجانب الالماني في العام الماضي ونحن على اتم الاستعداد لاستضافة الوفد الألماني في أي وقت وشكري للطاقم المشارك للمربية ميسون ابو ريا والمدرب فليم لوكش والمرشده حنان بدران لانجاح هذه البعثة .


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]