لطالما اعتبرت النساء على مر العصور الذهب أفضل صديق، ومن أنبل المعادن، وأكثرها قوة وسلطة. ولكن وفقا لبحث جديد، قد يكون مصاغك الذهبي أكبر اعداء جهازك العصبي.

فوفقا للاطباء، يمكن أن يسبب هذا المعدن الاصفر الثمين الكآبة، العصبية، وتحفيزا شديدا للجهاز العصبي مما قد يؤدي الى تأثيرات صحية سلبية.

يقول الباحثون أيضا بأن الذهب يمكن أن يسبب تحفيزا مباشرا على نشاط الدماغ. الامر الذي قد يعني الاصابة بمشاكل مختلفة في الجهاز العصبي، منها الاصابة بالكآبة. ومع أخذ هذه الحقيقة بعين الاعتبار، يمكننا أن نقول بأن المصاغ الذهبي ليس لكل الناس.

وينصح الاطباء الاشخاص المعروفون بعصبيتهم الشديدة بتجنب المصاغ الذهبي لأنه يسبب تحفيزا للاعصاب ويزيد من سوء حالتهم. بالاضافة يمكن أن يسبب وهج الذهب نوبات صرع عند بعض المرضى. ووفقا للاطباء، يجب استبدال الذهب بالفضة، الذي يملك تأثيرات أفضل على الجهاز العصبي.

هذا ويعتقد الخبراء أيضا بأن شكل وحجم مقاس المصاغ الذهبي يمكن أن يؤثر على الجهاز العصبي، فالخواتم الضيقة التي تسبب ضغطا كبيرا على الاصابع، يمكن أن تؤدي الى اعاقة لجريان الدم. واذا لم تؤخذ هذه الملاحظات بعين الاعتبار فقد تسبب ضيقا وعصبية بالاضافة الى التهابات في الانسجة الحيوية القريبة من الخواتم.

من جهة أخرى، تنصح بعض الطرق العلاجية الشعبية باستعمال الذهب لخصائصه العلاجية. ولكن تذكر بأن بعض الاشخاص يعانون من حساسية اتجاه الذهب، وبعض المعادن الأخرى.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]