أقام مجلس الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية في جامعة القدس المفتوحة فرع رام الله، امس السبت، مهرجان 'الوفاء للأسرى وإحياءً لذكرى استشهاد القائد خليل الوزير أبو جهاد'، بحضور عضو اللجنة المركزية لحركة فتح سلطان أبو العينين، و'أم جهاد' زوجة الشهيد أبو جهاد، وعدد من القيادات الوطنية.

وأكد أبو العينين خلال كلمته، أن حركة فتح ستواصل نضالها حتى تحرير كافة الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال، 'فهم ضحوا بحريتهم من أجل حرية شعبنا الفلسطيني، وعلمونا الصبر والنضال وتحدي الاحتلال'.

وشدد على أن الأسرى 'هم من صنعوا مجدًا لفلسطين، خصوصا المضربين عن الطعام منهم، وعلى رأسهم الأسير سامر العيساوي الذي صمد شهورًا في وجه الاحتلال والسجان وانتصر عليه في النهاية وحقق ما أراد'.

واستذكر أبو العينين الشهيد خليل الوزير، مشيرا إلى أن 'القائد أبو جهاد كان مدرسة في النضال لدرجة دفعت الاحتلال لقتله، فهو رجل ليس ككل الرجال، وهو رجل عمل لفلسطين بعيدًا عن الأضواء، ومهما نقول فيه، فلا يمكن أن نفيه حقه'.

وأكد أن 'شعبنا سيبقى واقفًا خلف رئيسه في صموده وتحديه للاحتلال ونضاله في مختلف المحافل الدولية وصولاً لإنهاء الاحتلال، وتحديدًا موقفه الرافض للعودة للمفاوضات قبل إطلاق سراح الأسرى القابعين في سجون الاحتلال، ووقف الاستيطان'.

من جانبه، أكد مدير فرع رام الله التعليمي رسلان محمد، أن جامعة القدس المفتوحة هي 'جامعة الشهداء والأسرى، وستبقى كذلك وستحتضن كل المحررين من سجون الاحتلال'.

وأكد منسق حركة الشبيبة في القدس المفتوحة برام الله رشاد جبارين، أن أسرى الحرية في السجون الإسرائيلية 'سيبقون منارة تنير لنا الدرب، وسيبقى أمير الشهداء أبو جهاد ملهمًا لكل أبناء الشبيبة'.

وأضاف 'أن الحركة الأسيرة ستواصل انتصاراتها بعد انتصار الأسير سامر العيساوي على المحتل'، مشيرا إلى أن فكرة المهرجان جاءت من صميم معاناة الأسرى ولتجسيد مقولة أن 'المهرجان هو خطوة في طريق المقاومة وتحرير الأسرى'.

وألقى أحمد الأغواني كلمة باسم نادي الأسير، وقال إن 'الأسرى يواجهون الأعداء في كل لحظة ويستحضرون كل وسائل الصمود في وجهه، فهم أحرار في سجونهم، وبمواجهتهم مع المحتل سينتصرون حتما'.

وتخلل المهرجان فقرة لفرقة الاستقلال والعديد من الفرق الأخرى، ووصلات غنائية، وفقرات فنية، وقدم الطالب ليث البرغوثي فقرة شعرية حول الأسرى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]