اجتمع قبل قليل في مقر الحركة العربية للتغيير في مدينة الطيبة ممثلين عن القوى والتيارات السياسية، الاحزاب والعائلات ومرشحين للانتخابات وذلك لبحث ودراسة موضوع الانتخابات، بعد ان قام وزير الداخلية الحالي جدعون ساعر بعدم تأكيد قرار الوزير السابق ايلي يشاي بخصوص اجراء الانتخابات في الثاني والعشرين من اكتوبر الجاري.

د.احمد الطيبي:" ساعر هو المخول باصدار القرار النهائي، ومن الممكن ان نسمعه صوتنا الى جانب ايلي يشاي لاجراء الانتخابات"

افتتح الاجتماع المبادر اليه، عضو الكنيست د.احمد الطيبي، الذي عرض امام الحضور المحادثات بينه وبين الوزير الحالي بشأن الانتخابات، وبين ان الطواقم المهنية في الوزارء تعارض فكرة اجراء الانتخابات لعدة اسباب واهية، مع ان الوزير ابدى موافقته على سماع الطرف الاخر الممثل بالوزير السابق ومندوبون عن اهالي الطيبة، علما ان صاحب القرار الحاسم والاخير في هذه المسألة هو جدعون ساعر.

مداخلات واقتراحات..

بعد ذلك فتح الباب امام المداخلات حيث تحدث رئيس بلدية الطيبة السابق عبد الحكيم حاج يحيى، مرشح الرئاسة يوسف شاهين حاج يحيى، مندوب عن عائلة مصاروة عاطف حبيب، المحامي رضا جابر، المربي توفيق عازم، عضوا بلدية الطيبة السابقين حاتم جابر والمحامي مصطفى ناشف، رئيس اللجنة الشعبية د.زهير الطيبي، الناشط الاجتماعي عبد الحكيم قفيني، هيفاء عازم، مامون عبد القادر، الشيخ جواد مصاروة وحسن عازم.

تشكيل لجنة مبادرة من جميع الاطراف، الاتصال بالجهات المعنية بالوزارة واصدار منشور موقع من الجميع

وقد طرحت عدة اقترحات منها: العمل الجماعي دون الفردي، والنضال على كل المستويات لا سيما الشعبي، الجماهيري، الميداني، القضائي وحتى البرلماني.

ويفيد مراسلنا ان الحضور قد اتفقوا في النهاية على تشكيل لجنة مبادرة مكونة من جميع الاطراف لمتابعة الموضوع، وستقوم هذه اللجنة بالاتصال بجميع الجهات المعنية بالوزارة لاجراء الانتخابات، وبحال اتخذ الوزير الغاء الانتخابات فان الجميع سيتوحد وسيتم رفع دعوى لابطال القرار في محكمة العدل العليا في القدس، مع اصدار منشور موقّع من الجميع عن هذه الجلسة.

يشار الى ان اللجنة ستكون مكونة من: رأفت عويضة، سعد عمشة، مطاوع حاج يحيى، حسام عازم، ايمن حاج يحيى، يوسف شاهين، عاطف حبيب، عبد الحكيم قفيني، شاكر بلعوم، جواد عويضة، توفيق عازم، جواد مصاروة، حاتم جابر، محمد حاج يحيى، فؤاد بلعوم وسهيل حاج يحيى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]