أعلن نادي ميلان الإيطالي لكرة القدم اليوم الأربعاء أن لاعب وسطه كيفين برنس بواتينج تلقى دعوة من قبل الأمم المتحدة للمشاركة في حدث لمكافحة العنصرية في 21 آذار/مارس المقبل في جينيف.
وسيشارك بواتينج الذي ولد في ألمانيا لأم ألمانية وأب غاني, في اليوم الدولي للقضاء على التمييز العنصري وكان بواتينج قد انسحب من مباراة ودية لميلان في بوستو ارسيتزيو في الثالث من كانون ثان/يناير الجاري بعدما استهدفته بعض جماهير برو باتريا المنافس بدوري الدرجة الرابعة عنصريا بجانب ثلاثة من زملائه من أصحاب الأصول الافريقية. ولحق زملاء بواتينج والجهاز الفني به إلى غرفة خلع الملاعب مما أثار جدلا حول العنصرية في الملاعب وتم فتح تحقيقات في هذا الاعتداء من قبل الشرطة والسلطات الرياضية.

وتم حرمان ستة من مشجعي برو باتريا بدخول الملاعب لمدة خمسة أعوام ويتم التحقيق معهم بتهمة الانتهاك العنصري, بينما عوقف برو باتريا بالحرمان من خوض مباراة واحدة على ملعبه. وتقيم الأمم المتحدة اليوم الدولي للقضاء على التمييز العنصري منذ 21 آذار/مارس ,1966 لإحياء ذكرى مقتل 69 شخصا قبلها بستة أعوام خلال مظاهرة في شاربفيل بجنوب افريقيا ضد قوانين الفصل العنصري
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]