هذه المشاركة الأولى من نوعها بعد الانجاز التاريخي الذي حققه الرئيس محمود عباس بعد التصويت بالجمعية العمومية بالأمم المتحدة على عضوية دولة فلسطين بصفة مراقب وبعد الانجازات الكبيرة التي حققها اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة رياضيا على المستوى الوطني والإقليمي والدولي .

حيث تمكن البطل إبراهيم البجة من حصد كاس أسرع فلسطيني والمركز السادس على مستوى المجموع العام وللمرة الثالثة على التوالي خلال مشاركته في سباقات الاردن ، فيما نالت المتسابقة بيتي سعادة من فريق بيجو لرياضة السيارات على كأس فئة السيدات وكاس سيارات الدفع الأمامي وحصل البطل يزن حموضة على المركز العاشر فيما حصلت المتسابقة بطلة فلسطين لعام 2012 مرح زحالقة على المركز الثاني على السيدات.

حيث تكمن المتسابق البطل الاردني حسام سالم لقب سباق "كومهو" العقبة (الجولة السادسة والأخيرة من بطولة الأردن لسباقات السرعة)، الذي أقيم أمس الأول في شارع السعادة بمدينة العقبة، بمشاركة 76 متسابقا من دول فلسطين ومصر والسعودية، إضافة إلى الأردن "المنظم".

وتابع السباق المهندس عامر البشير نائب سمو رئيس هيئة المديرين في الأردنية لرياضة السيارات وممثلين عن الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية غسان صافي واشرف مرار ورئيس اللجنة الفنية بالاتحاد حكم حامد ومديرة فريق السيدات ميسون الجيوسي وعدد من أعضاء اللجنة المنظمة للسباقات في فلسطين ، ومحافظ العقبة فواز ارشيدات، ومديرة العلاقات العامة في فندق المومبيك ، وعدد من الشخصيات وجانب كبير من الجمهور.

ودارت منافسات قوية بين المتسابقين الفلسطيني إبراهيم أبو شلبك الذي تصدر الجولة الأولى، فيما تصدر كغدو الجولة الثانية، وحسم اللقب سالم في الجولة الثالثة والأخيرة، واستطاعت الفلسطينية بيتي سعادة أن تحرز المركز الأول ضمن فئة السيدات، والتي ضمت 3 متسابقات من فلسطين هن إلى جانب سعادة نور داود ومرح زحالقة، وحقق المركز الأول على المتسابقين المصريين هيثم سمير، ونال المركز الأول على المتسابقين الفلسطينيين إبراهيم أبو شلبك، ونال المركز الأول على متسابقين العقبة حسين ماضي.

واستطاع في نهاية السباق المتسابق حسام سالم، أن يفوز بلقب السباق، والذي شارك للمرة الأولى في سباقات السرعة لهذا العام، وهو غير حاصل على نقاط فيها، وحل في المركز الثاني المتسابق فادي دهشان، فيما جاء بطل الأردن للعام 2012 رامي كغدو في المركز الثالث.

وكان كغدو قد حسم من قبل جولة اليوم لقب بطولة الأردن للسرعة عن جدارة واستحقاق، لكنه فضل المشاركة والمنافسة في سباق أمس كباقي المتسابقين، ودارت منافسات قوية أثناء التسابق من خلال جولتين وجولة ثالثة لأفضل 10 أوقات حققها المتسابقون،

وأقيم في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، حفل تتويج الفائزين في المراكز الأولى لسباق السرعة.

النتائج الفنية

- الأول: حسام سالم على متن سيارة ايفو 7 بزمن 1.35.99 دقيقة.
- الثاني: فادي دهشان على متن سيارة ايفو 7 بزمن 1.38.75 دقيقة.
- الثالث: رامي كغدو على متن سيارة ايفو 6 بزمن 1.39.81 دقيقة.
- الرابع: أحمد دحام على متن سيارة سوبارو امبريزا بزمن 1.40.83 دقيقة.
- الخامس: جاد نباص على متن سيارة تويوتا كوركولا بزمن 1.40.93 دقيقة.
- السادس: إبراهيم أبو شلبك (فلسطين) على متن سيارة بي ام دبليو بزمن 1.42.73 دقيقة.
- السابع: هيثم سمير (مصر) على متن سيارة ايفو 7 بزمن 1.43.10 دقيقة.
- الثامن: سالم طعيمة على متن سيارة بي ام دبليو بزمن 1.43.56 دقيقة
- التاسع: فادي شاهين على متن سيارة بي ام دبليو بزمن 1.43.87 دقيقة.
- العاشر: يزن حموضة (فلسطين) على متن سيارة بي ام دبليو بزمن 1.44.03 دقيقة

ابطال الفئات

البطلة بيتي سعادة الاولى على فئة السيدات ( فلسطين )
- بطل الفئة 14: حسام سالم ( الاردن ).
- بطل الفئة 13: جاد نباص( الاردن ).
- بطل الفئة 11: ابراهيم ابو شلبك ( فلسطين ) .
- بطل الفئة 10: فادي شاهين ( الاردن ).
- بطل الفئة 9: محمد نقاوة( الاردن ).
- بطل الفئة 12: سالم الدسوقي( الاردن ).

البشير يحتفي بالوفد الفلسطيني والمصري والسعودي

من جهته احتفى عطوفة المهندس عامر البشير بالوفد الفلسطيني والوفد المصري والسعودي المشاركين في الجولة الختامية من بطولة الأردن لموسم 2012 في سباقات سرعة السيارات في مدينة العقبة.

وخلال مأدبة العشاء شكر البشير جميع المتسابقين على الروح الرياضية التي تمتعوا بها خلال منافسات الجولة الختامية، وشكر أيضا قوات الدرك و سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة ومحافظة العقبة والأمن العام والإسعاف وكافة اللجان التي ساهمت في إنجاح العرس الرياضي.

وشكر أيضا البشير الوفد الفلسطيني والمصري على مشاركتهم في هذه الجولة وتمنى مشاركة أوسع من الدول العربية في الموسم المقبل.

وأكد البشير خلال حديثة على عمق العلاقة التاريخية والتوأمة ما بين الأردنية لرياضة السيارات والاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات وبين بأن توجيهات سمو الأمير فيصل تتجه نحو فتح كل الأبواب وتقديم كل التسهيلات لدعم للرياضة الفلسطينية.

وأشاد البشير بتطور رياضة السيارات في فلسطين ودور مجلس إدارة الاتحاد وفي مقدمتهم خالد قدورة رئيس الاتحاد الذي يواصل مواظبته للاتحاد في سبيل تديم كل ما هو جديد في رياضة السيارات وفتح آفاق تعاون مع الاتحاد الفلسطيني

قدورة وأسمى آيات الشكر للملك حسين

من جهته طير خالد قدورة رئيس الاتحاد الفلسطيني أسمى ايات الشكر والعرفان باسمة واسم اسرة اتحاد رياضة السيارات لسمو الامير فيصل بن الحسين على دعمه المتواصل لرياضة السيارات الفلسطينية.

وشكر أيضا عطوفة المهندس عامر البشير ومحافظة العقبة ومدير جسر الملك حسين ومدير الجمارك وخص بالشكر إيهاب الباتع مدير الأردنية لرياضة السيارات وكافة اللجان التي أسهمت في إنجاح العرس الرياضي الأردني.

وتمنى قدورة ان تكون المشاركة الفلسطينية في بطولة الأردن أوسع يقابلها مشاركة أردنية وعربية واسعة في دولة فلسطين خلال نشاطات الاتحاد العام المقبل مرحبا بكل الأشقاء والأصدقاء من كافة الدول العربية والأجنبية .

وقد ضم الفريق الفلسطيني كل من المتسابقين ابراهيم البجة وماهر بشتاوي وطارق صرصور ويزن حموضة وجمال تفاحة على متن بي ام دبليو وبيتي سعادة على متن بيجو ومرح زحالقة على متن سيات ونور داوود على متن بي ام دبليو بالاضافة الى اعضاء الاتحاد اشرف نرار وغسان صافي واعضاء اللجنة المنظمة للسباق حكم حامد واحمد لدادوة ومحمد السويطي ورامي عازر ونبيل الكنش وميسون الجيوسي مديرة فريق السيدات وكفاح كنعان مساعدة إدارية للفريق والراعي الداعم للفري توفيق عسيله والمتطوعين احمد المنسي وسامر الشني وخالد نعفش من فريق فلسطين لسيارات الدفع الراباعي – الجحافل . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]