لطالما بات الغناء واحدا من ابرز انوع الفنون حيث تفرعت انواعه وتعددت كذلك , فان فادي محاميد واحمد فارس محاجنة اختارا الراب العربي والذي هو احد هذه الانواع الغنائية ليكون دربا ومسلكا لهم حيث باتت امالهم واحلامهم متعلقة به.

فادي واحمد هما شابان طموحان احبا غناء الراب العربي حيث خطوا اولا خطواتهم في هذ المسلك عن طريق انشاءهم لفرقة متواضعة ضمت كلاهما فقط في عام 2005 حيث لم يتجاوزوا الثالثة عشر من اعمارهم وقد حملت فرقتهما الخاصة بهما اسم "سوب" وترجموا اسمها على انه دمج للحروف الاولى من عبارة " Scream Of Peace " والتي تعني صرخة سلام , وتعتبر هذه الفرفة من الفرق المرموقه بمنصة الراب الفلسطيني . حيث تختار مواضيع عديدة ومختلفة لاغانيها منها السياسية والاجتماعيه تستمدها من الحياة اليوم يوميه , فلا شك انها تحمل فوق اكتافها القضية الفلسطينية والتي تحرم اهل فلسطين من الحرية الطبيعية , وتتطرق فرقة "سوب" لقضايا شتى اخرى يعاني منها العرب داخل الخط الاخضر كالعنصرية والتمييز وما الى ذلك محاولة في ذلك مكافحتها دفاعا عن الحريات والكرامات.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك


في ظروف صعبة الى حد ما في مجتمعنا استطاعا فادي واحمد في نهاية عام 2010 افتتاح أستوديو يعد من اكبر الاستوديوهات المختصة في الهيب هوب في فلسطين , ويشمل كذلك اجهزة ذو تقنيات بمستوى رفيع جدا وبمقاييس عالمية , حيث بات هذا الاستوديو خاص بفرقة "سوب" وحمل اسم "استوديو سوب" , وقد تم افتتاحه في مسقط راس كلاهما وبلدهما الحبيب ام الفحم الفلسطينية . حيث اشرفا على هذا الانجاز الكبير بانفسهما من غير تلقي أي من الدعم المعنوي او المادي من المجتمع.

نالت فرقة "سوب" اعجابا كبيرا من الجماهير العربيه في شتى البلاد بعد تميزهم في العديد من الحفلات في البلاد, وعن طريق تعاونها مع العديد من كبار الفنانين مثل سهيل فودي – من فرقة زمن , ميساء ضو , عدي كريم وجميل نفار استطاعت فرقة "سوب" التمييز في اسلوبها الغنائي الخاص وذوقها الرفيع في اختيار الاغاني التي تعالج اهم القضايا الحساسة.

اما عن انجازاتهم فقد قامت فرقة "سوب" في انتاج البوم خاص بها حمل اسم "مذكرات" حمل في طياته تلك الاغاني المثيرة التي عالجت مواضيع اجتماعية سياسية , ولخص كذلك البوم "مذكرات" مسيرة فرقة "سوب" من عام 2005 حتى عام 2012 , ومن الجدير بالذكر ان مدة العمل على البوم "مذكرات" امتدت طوال السبع سنين. وقد برزت بشكل خاص اغنية "الحياة مرة وحدة" والتي قامت قناة ميلودي بالتعاقد مع الفرقة على عرضها حصريا على قناتها وعلى الموقع الاجتماعي اليوتيوب، ويذكر ان فرقة "سوب" هي اول فرقة محلية من فرق الغناء التي استطاعت وبجدارة التعاقد مع قناة ميلودي.

ولا زالا فادي واحمد يقومان في تسجيل العديد من الاغاني الحديثة في "استوديو سوب" الخاص بفرقة سوب للراب العربي. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]