انتقد رئيس الوزراء التركى، رجب طيب أردوغان، أمس الأحد، المسلسل التركى الشهير "العصر الرائع"، أو كما يعرف فى العالم العربى بـ"حريم السطان"، قائلاً، "ليس لدينا أجداد مثلما يجرى تصويرهم فى المسلسل".

وقال أردوغان، فى كلمته خلال مراسم افتتاح مطار ومشاريع أخرى فى ولاية كوتاهية، "إننا نعيش فى هذا العالم ذى السبع مليارات نسمة، ونعرف ما هى وظيفتنا، نذهب إلى كل بقعة وصل أجدادنا إليها على ظهر الخيول، ونهتم بتلك المناطق".

وأضاف، "نحن لا نعرف السلطان سليمان القانونى بالشخصية التى يظهر فيها فى المسلسل"، لافتاً إلى أن الأخير قضى 30 عاماً من عمره على ظهر الخيول فى إطار الحروب والفتوحات التى خاضها.

وأعرب أردوغان عن تنديده بمخرجى هذا النوع من المسلسلات، وأصحاب القنوات التليفزيونية التى تعرضها، منوهاً بأنه ينتظر قراراً قضائياً بهذا الشأن، بالرغم من تحذير المعنيين بالمسلسل.

ورغم شعبية المسلسل، الذى يعرض فى العالم العربى والعديد من الدول الأوروبية، واجه الكثير من الانتقادات، واتهم بتشويه صورة السلطان سليمان.

ويلقب السلطان سليمان بـ"القانونى" أو "المشرّع"، لأنّه قام بتشريع الكثير من القوانين للدولة العثمانية التى بلغت أكثر من 200، بينما يقدّمه المسلسل بصورة السلطان المحاط بالنساء.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]