نظم طاقم عيادة "كلاليت" في قرية كفرياسيف هذا الاسبوع يوما تثقيفيا صحيا حول موضوع السكري بمناسبة يوم المرأة العالمي وذلك في المركز الجماهيري في القرية. وقد دعي لحضور فعاليات هذا اليوم حوالي 120 امرأة ممن تعانين من مرض السكري.

الممرضة نهال خطيب والتي بادرت إلى هذه الفعالية ونظمتها بنجاح كبير، عرضت على النساء وظيفة التمريض في موازنة مستوى السكري لدى المرضى، وشددت على أهمية المتابعة ورصد الممرضات بشكل دائم لموازنة المريض ومنع أي تعقيدات قد تنجم عن ذلك.

الدكتور عدنان زيني؛ اختصاصي الغدد الصماء في "كلاليت" والذي يعمل في مركز الصحة زبولون، وفي عيادات نهريا وكرمئيل، قدم محاضرة تمحورت في كيفية تشخيص وموازنة مرضى السكرى. إضافة إلى ذلك أقام طاقم عيادة "كلاليت" لقائين إضافيين لمرضى السكري في مبنى العيادة في كفرياسيف تركزا بفحوصات العيون والتي من الممكن أن تتضرر نتيجة مضاعفات مرض السكري.

الدكتور فالاري دياتشوك اختصاصي طب العيون في "كلاليت" من عيادة كلاليت في عكا، حضر خصيصا الى عيادة كفرياسيف وأجرى لحوالي 75 من مرضى السكري فحوصات عيون، حيث تم تحويل من شُخّص لديه مشكلة في الرؤية لعلاج ومتابعة مكثفة. هذا وكانت ممرضات العيادة وعلى رأسهن مديرة الممرضات سعدة شداد قد أجرين فحوصات متابعة للسكري وضغط الدم وذلك لجميع المشاركات في هذا اليوم الخاص.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]