احتفل برنامج التعليم في وكالة الغوث اليوم بتسليم ملعبا للمجتمع المحلي في مخيم جنين.وقد تم تأهيل هذا الملعب من خلال الحكومة الألمانية. ومن الآن فصاعدا، سيتمكن المئات من الأولاد والبنات على السواء من ركل الكرة والاستمتاع في ملعب لكرة القدم والذي تبلغ مساحته 50*30 متر.
وقد أقيم حفل التسليم بحضور كل من رئيس برنامج التعليم في وكالة الغوث ، الدكتور مهند بيدس والقنصل الألماني في الأراضي الفلسطينية المحتلة ومحافظ جنين السيد قدورة موسى ورئيس اللجنة الشعبية إضافة إلى عدد من ممثلي المجتمع المحلي ومسؤولي الأونروا وسط حضور كبير من الأطفال.
وتحدث السيد رئيس برنامج التعليم في الأونروا، السيد مهند بيدس :" إنني سعيد لإتاحة الفرصة للأطفال الفلسطينيين لتقلي التدريبات على أيدي أناس مهنيين ومشاهدة مهاراتهم مباشرة. وأضاف :" إن عمل الأونروا التنموي مع اللاجئين له أهمية قصوى في هذا الوقت الذي العصيب."
"اركل الكرة "
إن مشروع اركل الكرة هو تعاون مشترك بين جامعة برلين الحرة والمركز الفلسطيني للإرشاد.فقد عملت جامعة برلين الحرة على تزويد مدربي مدارس الأونروا بالتدريب الملائم لهذا المشروع.لقد تعلم هؤلاء المدربون الثمانية وسائل تتعلق بتدريب الشباب إضافة إلى إكسابهم معرفة إضافية في مجال الأزمة النفسية والخوف.سيتم نقل خبراتهم إلى ما يزيد على 400 طفل من مدارس الأونروا للاجئين في مخيم جنين.
ويهدف المشروع إلى تعزيز وجود بناء داعم لأؤلئك الذين تأثروا بالحرب والاحتلال. كرة القدم ستمكن الأطفال من إيجاد وسائل لمحاربة النزاعات والخصومات من خلال وسائل اللعب ،وسيكون باستطاعتهم عمل كل هذا من خلال تعلم القواعد الأساسية كاللعب العادل والتسامح والاحترام . ويسعى المشروع إلى تأسيس علاقة وثيقة بين الأطفال والمدربين والذين سيعملون بدورهم على تحديد إذا ما يحتاج الأطفال إلى المزيد من المساعدة في الخبرات.
سيعمل طاقم المركز الفلسطيني للإرشاد على المساعدة في هذا المشروع من خلال مساعدة المدربين في حماية ومساعدة الأطفال الذين يعانون من أزمات نفسية وتعليمهم كيفية التعامل مع انفعالاتهم العاطفية في سياق يتسم بالتهديد والحرب.كما سيعمل طاقم المركز على الإشراف على المدربين من حيث تزويد الأطفال بالمساعدة النفسية الاجتماعية المهنية بالشكل الملائم.
سيتم تدريب الأطفال بعد نهاية الدوام المدرسي وفي مجموعات مكونة من حوالي عشرين عضوا بواقع مرتين في الأسبوع.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]