قام مركز انجاز - المركز المهني لتطوير الحكم المحلي للسلطات المحلية العربية ، بتنظيم يوما دراسيا ، تحت عنوان " واقع وتحديات " ، لمجموعة من الصحفيين والمحررين الالمان ونواب عن الجمعيات الاهلية الالمانية والتي جاءت من قبل المركز الفيدرالي الالماني للتعليم السياسي بهدف التعرف على المجتمع الاسرائيلي بمختلف مجالاته الحياتية والاطلاع على الصراع في الشرق الاوسط . وذلك ضمن برنامج قد قامت المجموعة من خلاله بجولات دراسية مختلفة في البلاد .
تخلل اليوم الدراسي لمحة عامة عن الأقلية العربية في البلاد وعن عمل مركز انجاز مع السلطات المحلية والذي تحدثت عنه مدير عام مركز انجاز السيدة غيداء ريناوي زعبي معربة ً عن سرورها في استضافة المجموعة الالمانية بحيث لم تكن هذه هي المرة الاولى التي ينظم فيها المركز يوما دراسيا لمجموعات المانية اخرى مختلفة ، بقولها: " يسر مركز انجاز استضافة المجموعة الالمانية والمكونة من صحفيين ، محررين ونواب عن الجميعات الاهلية الالمانية ، في يوم دراسي يستعرض وضع الأقلية العربية في إسرائيل ، وعن الحكم المحلي العربي لما يواجهه من إشكاليات وتحديات هامة ، بحيث يسعى مركز انجاز إلى تغير اجتماعي وتقدم في الإمكانيات الأمثل للعيش الكريم والنمو المجتمعي والاحساس بالانتماء الذي يسمح للفرد والجماعة بالاستقرار " . وأضافت : " إن دورنا كانجاز- مركز مهني لتطوير السلطات المحلية العربية يحثنا على إيصال صورة الوضع القائم في إسرائيل بما يخص المجالس المحلية للإعلام الألماني ، لأهمية هذا الموضوع ولما تعانيه السلطات المحلية من شح في الميزانيات وواقع مأزوم " .
كما قامت المجموعة بجولة تثقيفية اقتصادية سياسية واجتماعية ، في مدينة الناصرة ونتسرات عيليت. وأيضا جلسة مع الدكتور سهيل ذياب الناطق بلسان بلدية الناصرة والذي تحدث عن وضع الأقلية العربية في إسرائيل ، اجتماعيا ، اقتصاديا وسياسيا. هذا وقد أعربت المجموعة عن سرورها وامتنانها في استضافة المركز لها وعن أهمية هذا اليوم الدراسي كونه منحها الكثير من المعلومات عن الأقلية العربية في إسرائيل غير المعروفه في المجتمع الألماني و اثنت على الكوادر التي تعمل بجد مثل مركز انجاز من اجل التطور في مجالات الحياة المختلفة .
من الجدير ذكره ان المركز الفيدرالي الألماني للتعليم السياسي والذي تأسس عام 1963 قد خص مركز انجاز- كمركز يعنى بتطوير الحكم المحلي للسلطات العربية ، بترتيب يوما دراسيا للمجموعة ، كون المركز يسعى إلى تطوير حكم محلي عربي ذو مقومات إدارية مهنية سليمة مكون من مجالس وبلديات ذات جودة عالية .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]