بمبادرة مركز انجاز- المركز المهني لتطوير الحكم المحلي للسلطات المحلية العربية ، وبالتعاون مع وزارة الاسكان ، عقدت  في مكاتب وزارة الاسكان اللوائية في تل ابيب ، جلسة خاصة لطاقم الهندسة لبلدية كفرقاسم وذلك بهدف التباحث والتشاور في تطوير الخرائط المفصلة للمنطقة الشرقية في المدينة والتي تهدف الى تخطيط 1020وحدة سكنية سيسكن فيها 4200 شخص وذلك على ضوء الازمة السكنية التي يعاني منها المجتمع العربي بشكل عام ومدينة كفرقاسم بشكل خاص .
هذا وجاءت هذه الجلسة تباعا للخطة الخماسية للحكومة والتي تقتضي بدعم ثلاثة عشرَ سلطة محلية في الوسط العربي فيما يتعلق بموضوع التخطيط والبناء .كما وشارك في الجلسة كل من السيد كارولوس دريمبرغ كبير المخططين في وزارة الاسكان وعدد من المخططين في وزارة الاسكان والمهندس سمير بدير يرافقه طاقم التخطيط المؤلف من مهنيين ذوي قدرات عالية في مجال التخطيط في بلدية كفرقاسم .
افتتح الجلسة السيد كارلوس دريمبرغ- مخطط رئيسي في وزارة الاسكان ، مشددا على اهمية هذه الجلسة والتي تأتي ضمن الخطة الخماسية للحكومة وعن دعم وزارة الاسكان لمشاريع البناء والاسكان في الوسط العربي . واكد على اهمية دور مركز انجاز في مرافقة هذه السلطات وتوطيد العلاقة ما بينها وبين السلطات المحلية العربية والتي تهدف الى تحسين الاداء المهني للسلطات المحلية العربية في موضوع التخطيط والبناء . كما ودعا طاقم الهندسة الى عرض اخر المستجدات والتطورات في تقدم الخرائط المختلفة للوحدات السكنية في كفرقاسم مثل خرائط المواصلات ، الصرف الصحي ، البناء وخرائط المساحة وغيرها .وقد أكد على ان هذه اول سلطة محلية عربية من السلطات المشاركات في الخطة الخماسية التي اعدتها الحكومة تشهد تقدما ملحوظا بكل ما يتعلق بتقديم الخرائط المفصلة للاحياء السكينة .
وفي حديث مع المهندس سمير بدير من بلدية كفرقاسم قال : اود ان أثني على دور مركز انجاز في تطوير العلاقة ما بين وزارة الاسكان والبلدية من خلال هذه الجلسة وورشات العمل التشاورية والاقليمية التي عقدت سابقا ، وايضا من خلال متابعة المشروع بشكل مهني معد مسبقا ضمن برنامج خاص بموضوع التخطيط والبناء .وان هذه المبادرات من شأنها ان تعزز العلاقة مع الوزارة وايضا تحسن من العمل والاداء المهني للسلطات المحلية العربية .
من الجدير ذكره ان هذه الورشة هي ضمن برنامج أعده مركز انجاز والذي يرتكز بداية على ورشات عمل تشاورية واقليمية لرؤساء ومهندسي السلطات المحلية العربية يهدف الى بحث آليات العمل الممكنة في العلاقة ما بين وزارة الاسكان والسلطات المحلية فيما يتعلق بموضوع البناء والاسكان و العمل على تحسين وتعزيز الاداء المهني للسلطة المحلية في مجال الصلاحيات والمسؤوليات التي تقع على عاتق الرؤساء والمهندسين .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]