بدد المنتخب المصري لكرة القدم الفرصة الأخيرة وفقد الأمل الضعيف المتبقي في التصفيات الأفريقية بتعادله السلبي مع ضيفه منتخب جنوب أفريقيا أمس الأحد في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة السابعة بالتصفيات ليتأكد غياب حامل اللقب عن نهائيات كأس أمم أفريقيا 2012.

وعزز منتخب جنوب أفريقيا (بافانا بافانا) موقعه في صدارة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى ثماني نقاط من أربع مباريات ليدعم فرصته في حجز بطاقة التأهل المباشر من هذه المجموعة إلى النهائيات التي تستضيفها الغابون وغينيا الاستوائية بالتنظيم المشترك في مطلع العام المقبل.

ورفع المنتخب المصري (أحفاد الفراعنة) رصيده إلى نقطتين من أربع نقاط ليفقد الأمل في التأهل إلى النهائيات بغض النظر عن نتيجة مباراتيه الباقيتين.

وأصبحت هذه هي المرة الأولى التي يغيب فيها أحفاد الفراعنة عن النهائيات منذ ثلاثة عقود علماً بأن الفريق توّج بلقب البطولة في دوراتها الثلاث الأخيرة كما يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها برصيد سبعة ألقاب.

وثأر البافانا بافانا بذلك التعادل لهزيمتهم أمام المنتخب المصري صفر-2 في نهائي البطولة عام 1998 ببوركينا فاسو.

.ولم يقدم المنتخب المصري الأداء المتوقع منه في الشوط الأول خاصة في ظل حاجة الفريق للفوز من أجل إنقاذ أمله الضعيف في التأهل. وكانت السمة السائدة لأداء الفريق في هذا الشوط هي التمرير غير الدقيق وكثرة الكرات المقطوعة والأخطاء العديدة في التغطية الدفاعية.

كما فشل أحفاد الفراعنة في استغلال كل الكرات الثابتة التي احتسبت لهم أمام منطقة جزاء المنافس ليهدر الفريق فرصة تسجيل أي هدف في هذا الشوط الذي انتهى بالتعادل السلبي بعد أداء دون المستوى من أصحاب الأرض ومحاولات غير مجدية من الضيوف.

ولم يتغير الحال كثيراً في معظم فترات الشوط الثاني وإن سيطر عليه المنتخب المصري بلا فاعلية.


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]