بمبادرة " انجاز " المركز المهني لتطوير الحكم المحلي العربي وبالتعاون مع اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية ، بدأ التحضير للقاء الأول ضمن ملتقى الاثنا عشر لرؤساء السلطات المحلية وذلك ضمن يومان دراسيان في ال18 و19 من شهر ايار في منطقة البحر الميت.

يهدف هذا اللقاء الى العمل على تطوير مجموعة عمل وتفكير خلاقة لرؤساء السلطات المحلية العربية والعمل معا على صياغة اجندة جديدة للحكم المحلي العربي في اسرائيل ودوره في تطوير وتنمية المجتمع العربي سعيا الى ارساء مقولة جماعية بشان القضايا الاجتماعية كالتنمية الاقتصادية،العلاقات مع المؤسسات الحكومية ، حقوق المرأة ، مكافحة العنف وغيرها . سيجتمع المشاركين مرة كل 8-10 اسابيع مع ميسرين مهنيين لفترة تمتد على مدار سنة كاملة بهدف تقصي القضايا المتعلقة بالحكم المحلي في المجتمع العربي وتطوير تفكير مدارك وممارسات جديدة من اجل تمكين السلطة المحلية العربية .

هذا وسيشارك في هذا اللقاء كل من السيد شوقي خطيب رئيس ادارة مركز انجاز المهندس رامز جرايسي رئيس بلدية الناصرة واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية والسيدة غيداء ريناوي زعبي مدير عام مركز انجاز والتي ستتحدث عن فكرة اقامة منتدى الاثنا عشر والهدف منه ، ورؤساء السلطات المحلية العربية المختلفة. كما وسيشارك السيد نايف ابو شرقية ،مستشار تنظيمي ،والذي سيتحدث عن المهمة الرئيسية لمنتدى الاثنا عشر بتحديد طبيعة دور السلطات المحلية العربية برسم سياسات واستراتيجيات بغرض تشجيع حدوث تغير في عمل الحكم المحلي العربي .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]