نقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن مصادر قالت عنها إنها مصادر دبلوماسية عربية فى بريطانيا أن زوجة الرئيس السوري "أسماء الأسد" هربت هي و 3 من أبنائها من دمشق إلى لندن قبل حوالي أسبوعين، وذلك على خلفية اتساع الأعمال الاحتجاجية ضد نظام زوجها.
وأشارت الإذاعة العبرية أن منظمة "سواسية" السورية المهتمة بحقوق الإنسان كانت قد أعلنت أن حوالى 800 شخص قتلوا برصاص قوات الأمن التابعة لنظام الرئيس السورى بشار الأسد منذ اندلاع المواجهات قبل حوالي 7 أسابيع.

قمع المظاهرات

وقالت المنظمة إن لديها قائمة بأسماء القتلى، مشيرة إلى أن 120 منهم قتلوا خلال عملية الجيش السوري في مدينة "درعا"، وأن حوالي 40 شخصاً قتلوا خلال المواجهات التى شهدتها العديد من المدن السورية. ونقلت الإذاعة العبرية عن مصادر حقوقية سورية قولها إنه تم قتل 3 متظاهِرات سوريات وإصابة 5 أخريات بنيران قوات الأمن السورية قرب مدينة بانياس الاحد،مشيرة إلى أن هؤلاء النساء قد تظاهرن للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين السابقين فى منطقة "بانياس" ومحيطها حيث تقوم قوى الأمن بحملة أمنية واسعة شملت اقتحام بعض الأحياء بالدبابات والمصفحات.

مئات القتلى


وكانت منظمة سواسية قد قدّرت عدد الضحايا الذين قتلوا برصاص قوات الأمن السورية منذ اندلاع المواجهات قبل حوالي سبعة أسابيع بـ 800 شخص منهم 120 قُتلوا خلال عملية الجيش السوري في مدينة درعا. وفى خلال ذلك داهمت وحدات عسكرية مدعومة بدبابات مدينة بانياس الساحلية، وانتشرت فى الأحياء السنية والمختلطة وليس فى الأحياء العلوية، كما أفاد عدد من سكان بانياس أنهم سمعوا إطلاق نار كثيفًا وشاهدوا زوارق حربية سورية قبالة شواطئ المدينة، وقطعت عنهم معظم خطوط الكهرباء والاتصالات فى بانياس ومحيطها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]