وصلت مؤخرا الى البلاد بعثة من الأطباء الصينيين المختصين بالالكتروفيزيولوجيا الذين حضروا لزيارة المركز الطبي رمبام في حيفا. وتضمنت البعثة 11 طبيبا مختصا من شتى مستشفيات الصين وثلاثة مرافقين من شركة بيوسنس ويبستر من الصين، في أعقاب العلاقة المميزة والتعاون المشترك بين الشركة ومستشفى رمبام منذ انطلاق الشركة قبل نحو عشرين عاما.

وقد بدأت البعثة زيارتها في رمبام في قسم القلب، حيث كان في استقبالهم بروفيسور حاييم همرمان – مدير قسم القلب، دكتور منذر بولس – مدير وحدة الالكتروفيزيولوجيا (التخطيط الكهربائي للأعضاء الحيوية) ودكتور استي جولان – المديرة التنفيذية للقرية الطبية رمبام. وبعد الترحيب بالضيوف.

استمع الضيوف لمحاضرة قدمها بروفيسور ليؤور جيفشطاين – طبيب وباحث في التخنيوم ورمبام حول جهاز الـ"كارتو"، الذي قامت بتطويره شرطة بيوسنس، وبحث مثير حول الخلايا الجذعية الجنينية الذي يعمل عليه في هذه الأيام. وأكد أعضاء البعثة على اهتمامهم بالتحديث الطبي لدى الباحثين الاسرائيليين، واستخدام التكنولوجيا الحديثة في علاج أمراض القلب والأوعية الدموية.

الحدث المركزي كان البث المباشر من غرفة القسطرة في المستشفى، حيث جلس أعضاء البعثة في غرفة المؤتمرات وشاهدوا ببث حي ومباشر من غرفة القسطرة.

أجرى الدكتور منذر بولس وطاقم مختبر طب القلب، عالج خلالها بمريضة تعاني من ارتجاج علوي بواسطة جهاز الكارتو. الأمر الذي أثار اعجاب الضيوف من الصين. وانتهت الزيارة بحوار بين الأطباء الصينيين والاسرائيليين حول الأساليب العلاجية المختلفة في علاج اضطرابات القلب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]