انهى الموسيقار اللبناني ملحم بركات مؤتمره الذي عقده على هامش مهرجان الدوحة العاشر للاغنية فجأة قبل أن يغادر المؤتمر غاضبا بعدما تحدث عن إهمال لبنان لرموزها الفنية قائلاً بصوت عالي "مش مسموح أنو اليوم سوريا تطبب الفنان اللبناني والدولة اللبنانية صامته".

وكان ملحم بركات قد بدا مؤتمره الصحفي بانبهاره واعجابه بدولة قطر وما تشهده من ازدهار في العمران وابدى شكره للدولة القطرية التي تهتم بتكريم الفنانين اللبنانيين في حين لا تهتم بذلك الدولة اللبنانية.

وكشف ملحم بركات انه لا يكره مصر او المصريين، ولكنه يحب ان يكون هناك منافسة بين الاغنية المصرية والاغنية اللبنانية وايضا الخليجية الذي يجد فيها منافسا هاما اليوم للاغنيه اللبنانية والعربية.

وان هذه المنافسة ستضيع اذا غنى اللبنانيين باللهجة المصرية وانه من الضروري تشجيع التنافس لمصلحة الاغنية العربية و ذلك لاهمية المنافسة ليس في الفن فحسب بل في كل المجالات السياسية والاقتصادية .

واعرب عن استياءه من احوال الفن والاغاني التي انحدر مستواه حيث انه لا يوجد كلمات جيدة ولا الحان ولاجمل مفيدة وساهم في ذلك الاعلام والقنوات الفضائية التي قللت من المواهب التي كنا نراها من قبل واضاف اننا في وقت اصبح الناس لو خيروا بين مشاهدة قناة فيها تغني هيفا وهبي او مي حريري وقناة اخرى يغني فيها هو لاعتبرنفسه مهزوما لانهم سيختارون تلك القناة .

واضاف فلا توجد اليوم منافسة ولا مبدعون في الفن الاغاني صارات كلمات مركبة لا انغام ولا جمل مفيدة وانا مستاء من ان الاعلام والفضائيات قلل من قيمة المواهب التي كنا نراها سابقا، مبديا اعتراضه على مساواة النجوم الكبار بالمبتدئين من المغنين .

كذلك هاجم ملحم في مؤتمره الفنان جورج وسوف الذي سبق وقال عنه انه فقد صوته وهو اهم ما يملكه الفنان.

وايضا تطرق ملحم في مؤتمره الذي استمر ساعتين موضوع انهيار العلاقة بين الفنان والصحفي التي كانت مبنية سابقا عل الصراحة والاحترام المتبادل.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]