إشترك الفيلم الكوميدي "بدون موبايل" والذي يقوم ببطولته الممثل النصراوي (المقيم في كندا) رازي شواهدة في مهرجان الدوحة ترابيكا السينمائي الثاني للأفلام والذي امتدت فعالياته من 26 حتى 30 من تشرين أول الماضي ، وفي اتصال هاتفي أجراه مراسلنا مع رازي أخبرنا فيلم "بدون موبايل" يسرد قصة شاب في بداية العشرينات يحلم دومًا بالخروج من قريته للعيش في المدينة ووجد أن الوسيلة الأنجع لتحقيق حلمه تكمن في أن يدخل الجامعة للدراسة فيضطر عندها أن يترك حياة القرية وغابات الزيتون التي يمتلكها والده ليبدأ مغامرة العيش في المدينة ليعيش أهوائه ويمارس هوايته المفضلة في الحديث مع الفتيات عبر الهاتف النقّال !

غير أن الأحداث تصل الى اختراق شركات الهاتف النقال لغابات الزيتون التي يمتلكها والده وتجبره أن يضع واحدًا من اللواقط الخاصة بها دون أخذ الضرر الكبير الذي تسببه لمحيطها بعين الإعتبار وهنا تبدأ حرب الوالد الضارية لإنتزاع هذا اللاقط من أرضه بينما يحاول الشاب أن يحافظ على وجوده لأنه يضمن له توفر الشبكة الخاصة بهاتفه الخلوي والتي تمكنه بدورها من ممارسة هروبه النفسي من بيئته البسيطة أثناء حديثه مع العديد من الفتيات !

الفيلم تجربة أولى لعدد من أفراد طاقم الإضاءة والصوت

وأضاف رازي بأن الفيلم يعد الإبن الأول لمعظم العاملين فيه فإنه يعد التجربة الإخراجية الأولى لسامح زعبي ، كما أنه كان الفرصة الأولى للممثل المتميز باسم لولو الذي قام بدور الأب في القصة ، إضافة الى كونه يمثل التجربة الأولى لعدد من أفراد طاقم الإضاءة والصوت!

تجربة السير فوق البساط الأمر أكثر من رائعة

وعن تجربة السير فوق البساط الأحمر قال : إن روعة التجربة لا تكمن في السير على البساط الأحمر بالرغم من سعادتي الكبيرة بالتجربة ، غير أن المثير في مشاركتي في المهرجان يكمن في الشعور الذي غمرني في أنني قد صرت أخيرًا جزءًا من الوسط الفني وهذا الأمر الذي كنت أحلم به منذ أنهيت اللقب الأول في موضوع "التمثيل المسرحي والفيلم" في جامعة "جورج براون كوليج" الكندية .

عن النقد

وعن النقد الذي تلقاه "بدون موبايل" بعد عرضه في إطار المهرجان أخبرنا بأنه قد شاهد الفيلم للمرة الأولى رفقة الجمهور في المهرجان فقد كان المخرج "سامح زعبي" يمنعه من مشاهدة ما صوّره خلال الخمسة وعشرون يومًا التي خصصت للتصوير .

وأضاف بأن رد الفعل الذي تلقاه من الحاضرين في صالة العرض فاق توقعاته بمرّات حيث أنه قد تم عرض الفيلم مرتين خلال أيام المهرجان بحضور مكثّف للجمهور الذي قدم له اطراءات عديدة على العمل .

وفي ختام حديثنا توجه رازي بالشكر لكل من شارك في إنجاز العمل مشيرًا الى أن "بدون موبايل" سيشارك في مهرجانات عالمية عديدة سنسمع عنها قريبًا !

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]