في المدرسة ثنائية اللغة - الجليل، حيث يتعلم بها يهود وعرب في مسغاف، وضمن برنامج ايجاد لغة مشتركة جديدة بين العرب واليهود قام مدير المدرسة الاستاذ كمال ابو يونس بادخال حصص موسيقية بكل صف، في هذه الحصص يتم التعليم حول الالات الموسيقية الشرقية والغربية، ولان الموسيقى هي لغة مشتركة لكل العالم، وايمانا بضرورة ايجاد اللغات المشتركة.

وضمن البرنامج الجديد استضافت المدرسة كل من يئير دلال وجورج كنعان العازفان على العود والكمان، وآفي اجفافة العازف على الات الايقاع في امسية للغناء الشرقي بمشاركة اهل الطلاب عربا ويهودا.

والقى مدير المدرسة كمال ابو يونس كلمة افتتحها بتحية الحاضرين، ومن ثم أكد على ان الموسيقى هي الفن الوحيد الذي يتحد مع الدين اتحادا رقيقا، وهذه الامسية مميزة وكلها موسيقى يحلق بها اللحن ليعانق الاوتار، وهي موسيقى غربية وشرقية وتأتي هذه الامسية افتتاحا للسنة الدراسية الجديدة ولدعم مشروع ادخال الحصص الموسيقية الى الصفوف.

واخيرا ابدعت الفرقة الموسيقية بعزف وغناء اروع الاغاني الشرقية والغربية الكلاسيكية باللغتين العربية والعبرية وقد لاقت استحسان الجهور الذي تفاعل وغنى ورقص مع الاغاني عربا ويهودا.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]