تعلن وزارة الصحة عن شخص مصاب بمرض الحصبة في منطقة حيفا والذي عاد مؤخرا من خارج البلاد وتواجد في عدة مناطق:
رحلة جوية رقم H40235 عن طريق Hisky Europe والتي انطلقت من بوخارست يوم الأربعاء 24.04.2024 الساعة 11:00 وهبطت في مطار بن غوريون الساعة 13:30.

ومكث في قسم الطوارئ الليلي في المركز الطبي "لين"، خدمات الصحة كلاليت في حيفا يوم الجمعة 26.04.2024 بين الساعات 19:00 حتى 23:00.

منذ بداية العام الحالي 2024، تلقت وزارة الصحة 24 بلاغا حول اصابات جديدة بالمرض.

يُذكر أن مرض الحصبة هو مرض فيروسي معدٍ جدًّا، ويتمثّل في ارتفاع الحرارة، شعور عام سيّء، سيلان الأنف والطفح الجلدي، وفي بعض الحالات قد تكون للمرض مضاعفات صعبة وحتى مهدّدة للحياة.

كل من تواجد على متنا الطائرة او في الأماكن المذكورة ويعاني من ارتفاع درجة الحرارة، أوجاع في الرأس وبعدها بأيام يعاني من طفح جلدي، عليهم التواصل مع الطبيب المعالج.

إذا اقتضت الحاجة التوجّه إلى العيادة أو المستشفى، يجب تنسيق الوصول وإبلاغ الطاقم الطبي قبل الوصول إلى المؤسسة الطبيّة.

في حال ظهور أعراض وإلى حين إجراء الفحوصات الطبيّة، يجب تجنّب البقاء في الأماكن العامّة، مثل مراكز التسوق (الكنيونات) ووسائل النقل العامة وما أشبه.

التطعيم 

يوفّر التطعيم ضدّ مرض الحصبة حماية جيّدة من المرض ومضاعفاته، وتشدّد وزارة الصحّة على أهمية تلقّي التطعيمات خاصةً للأطفال والأشخاص الذين يعانون من تثبيط المناعة، كجزء من التطعيمات الروتينية لتجنّب مضاعافات المرض.

كما وتوصي وزارة الصحّة المسافرين إلى خارج البلاد الحرص على تلقّي التطعيمين. يمكن استكمال التطعيمات قبل السفر خارج البلاد في عيادات المسافرين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]