نُظم مساء امس، الخميس، في مركز الجماعة الأحمدية في حيفا، مؤتمر "منتدى فسيفساء" لبناء اواصر الثقة في المجتمع في إسرائيل، بمشاركة واسعة لناشطين يهود وعرب.

وحول المؤتمر قال المشاركون: في المؤتمر، اجتمعت شخصيات عامة وقيادات محلية وإقليمية ورجال دين وثقافة وإعلام لمناقشة السبل والأدوات اللازمة لإحداث تغيير في المجتمع الإسرائيلي. تغيير يُمكّن من الوصول إلى مستقبل أفضل، عبر بناء خطة استراتيجية شاملة في مختلف مجالات الحياة، من شأنها أن ترمّم وتبني مزيدا من جسور التعارف والثقة في المجتمع الإسرائيلي.

والتقى موقع بكرا خلال اللقاء مع ميري كبها، مديرة اعمال الفنان الراحل شفيق كبها، وناشطة اجتماعية وعضو في حزب ميرتس، وقالت خلال حديثها:

"وصلنا الى طريق صعب جدًا، والى نقطة فيها اغلاق معين، واذا لم نتخذ خطوات الى الوراء وأعدنا العديد من المواضيع الى مكانها الصحيح، فسوف نصل الى الهاوية، وبما اننا مجتمعين اثنين نعيش في نفس الدولة، ونفس الاجواء ونفس المعطيات ونفس السياسة، ونفس الحياة الاقتصادية، لكننا مختلفون قليلا في نوع من التفكير، واذا كان هذا هو الاختلاف الوحيد، فيمكننا الالتقاء في الكثير من الأمور والنقاط، ويمكننا ان نتعايش ونتوصل الى نقاط تحوي قسما من الحلول، لكي نتمكن من الاستمرار والتعايش".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]